السفارة تحتفل باليوم الرياضي للدولة

-

جاكرتا - المكتب الإعلامي - 13 فبراير 2018

أقامت سفارة دولة قطر في إندونيسيا يوماًُ رياضياًً ضمن احتفالات الدولة باليوم الرياضي الذي يصادف اليوم الثلاثاء الموافق 13/02/2018م وذلك في العاصمة الإندونيسية جاكرتا. 

   وقد شارك في الإحتفال باليوم الرياضي كافة الدبلوماسيين وموظفي السفارة وكذلك بعض أعضاء السفارات العربية ( سلطنة عمان - الكويت -  اليمن - فلسطين - العراق )   بالإضافة إلى بعض موظفي الخطوط القطرية  وبنك قطر الوطنيQNB  وإندوسات أوريدو، ، بالإضافة إلى مساهمة مميزة من قطر الخيرية وبعض من المواطنين الإندونيسيين . 

  وتمثلت فعاليات اليوم الرياضي في إجراء تدريب احماء ثم مسابقة للمشي و تم بعدها الانتقال إلى إحدى الصالات الرياضية  حيث اقيمت منافسات لكرة القدم والتنس ( للرجال والنساء وللطلاب ) ومنافسة شدّ الحبل. 

  وقد ألقى سعادة السفير كلمة أمام المشاركين في الإحتفال وضّح فيها أن اليوم الرياضي يعزز من أهداف الرؤية الوطنية للدولة عام 2030م ، إذ إن شعار (الرياضة للجميع) يؤكد على اهتمام الدولة وقيادتها الرشيدة بالرياضة والرياضيين اقتناعاً منها بدور الرياضة الفعال في تنمية المجتمع ورفع مستوى الصحة العامة للجميع ، مبيناً للحضور كذلك أن الإحتفال باليوم الرياضي يؤهل الدولة لتكون واجهة رياضية سياحية ، ويؤكد أحقيتها وقدرتها في تنظيم البطولات العالمية خاصة كأس العالم لكرة القدم 2022م بإذن الله . (مرفق صور فوتوغرافية للحدث) . 

 وقد ساهمت قطر الخيرية في هذا الاحتفال بجهود كبيرة من خلال مشاركة طلبة مدارس الأيتام التي ترعاها قطر الخيرية في اندونيسيا. 

  بعد انتهاء الفعاليات الرياضية تم إداء صلاة الظهر جماعة ثم تم توزيع بعض الهدايا للطلاب المشاركين وبعد ذلك تناول وجبة الغداء مع جميع المشاركين.