احتفال السفارة باليوم الوطني للدولة

جاكرتا - المكتب الإعلامي  18 ديسمبر 2019 

احتفلت سفارة دولة قطر لدى جمهورية اندونيسيا بمناسبة اليوم الوطني الذي يوافق 18 ديسمبر إحياء لذكرى مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، طيب الله ثراه تحت شعار:" حوى المجد والآداب في عشر سنه ونــال المعالــي كلهــا والمراجــل" "المعالي كايده".

شرف الحفل سعادة السيد / نديم ماكريم وزير التعليم والثقافة ممثلا عن الحكومة الاندونيسية وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة ونواب من البرلمان ومجلس الشورى وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى جمهورية اندونيسيا، إضافة إلى رجال المال والأعمال والإعلام

وتحدث سعادة السيد / عامر محمد الذياب في كلمة بهذه المناسبة عن مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني "رحمه الله" التي أصبحت قطر في ظل زعامته عام 1878م كيانا واحدا، مشيرا إلى أن دولة قطر واصلت تحت القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني مسيرة النهضة الشاملة وتحديث الدولة والمجتمع القطري.

وأوضح سعادته أن العلاقات المتميزة التي تجمع بين دولة قطر وجمهورية اندونيسيا هي علاقات صداقة قوية وعميقة وتقوم على أسس متينة ومبادئ التعاون والاحترام المتبادل، وعلى حرص البلدين على تعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وفي كلمة لسعادته لسيد / نديم ماكريم وزير التعليم والثقافة هنئ فيها قيادة وشعب دولة قطر بمناسبة اليوم الوطني.

وقال سعادته ان دولة قطر هي واحدة من الشركاء المهمين لإندونيسيا وان العلاقات بين البلدين تمتد الى أكثر من 43 عام.

وأوضح سعادته ان العلاقات في الوقت، نمت بشكل أقوى. واستمر التبادل التجاري بين البلدين في النمو ليصل إلى نحو مليار دولار أمريكي.

وأضاف ان دولة قطر تعد واحدة من أكبر شركاء الطاقة لإندونيسيا، بينما تعد إندونيسيا واحدة من الشركاء التجاريين الاستراتيجيين لدولة قطر.

وسلط سعادته الضوء على الثلاث نقاط التالية حول تعزيز التعاون الثنائي بين إندونيسيا وقطر.

أولاً ، مواءمة رؤى البلدين.

ثانياً، ضرورة العمل المشترك لتنويع افاق الاستثمار.

ثالثا، زيادة التعاون على المستوى الإقليمي والعالمي.

وفي ختام كلمته أعرب عن ثقته ان البلدين سوف يكون بينهم علاقات ثنائية أقوى ومثمرة في المستقبل.