الأخبار


سعادة السفيرة تلتقي بالجنرال (م) الدكتور / مولودكو مدير مكتب فخامة الرئيس الإندونيسي

التقت سعادة السيدة / فوزية بنت إدريس سلمان السليطي سفير دولة قطر لدى إندونيسيا اليوم الثلاثاء الموافق 2020/05/26 بالجنرال (م) الدكتور / مولودكو مدير مكتب فخامة الرئيس الإندونيسي والقائد الأسبق للقوات المسلحة الإندونيسية، في زيارة ودية بمكتبه بالقصر الرئاسي بجاكرتا بمناسبة عيد الفطر المبارك. استعرض اللقــــــاء سبل تعـــــزيز الشـــراكات الاقتصادية والاستثمارية بين دولة قطر وجمهورية إندونيسيا.


سعادة السفيرة تشارك في اجتماع عبر الفيديو مع وكالة إدارة أموال الحج الإندونيسية

شاركت سعادة السيدة / فوزية بنت إدريس سلمان السليطي في الاجتماع المرئي " الفيديو كول “الذي دعت اليه وكالة إدارة أموال الحج الاندونيسية ، حيث بحث الاجتماع سبل تعزيز فرص التعاون في مجال الاستثمار بين الوكالة و المؤسسات القطرية.



سعادة السفيرة تستقبل المدير التنفيذي لشركة راجاوالي الإندونيسية

استقبلت سعادة السيدة / فوزية بنت ادريس سلمان السليطي سفير دولة قطر لدى إندونيسيا في مكتبها ظهر اليوم الاربعاء الموافق 04/03/2020 السيدة / شيرلي تان الرئيس التنفيذي لشركة راجاوالي والسيد/جنسون بنكيوس رئيس مؤسسة راجاوالي، استعرض اللقاء شرح الاعمال والنشاطات التي تقوم بها شركة راجاوالي لخدمة المجتمع وتنمية وتطوير مهارات الشباب الاندونيسي وتمكينهم لدخول سوق العمل، كما استعرض اللقاء أيضا عرض الفرص الاستثمارية و سبل تعزيز التعاون بين دولة قطر و مجموعة شركات راجاوالي.


مشاركة سعادة السفيرة في افتتاح تأسيس مجموعة الصداقة البرلمانية بين اندونيسيا وبرلمانات الدول الصديقة

شاركت سعادة السيدة / فوزية بنت ادريس سلمان السليطي سفير دولة قطر لدى اندونيسيا، اليوم الأربعاء الموافق 26/02/2020 في افتتاح تأسيس مجموعة الصداقة البرلمانية بين اندونيسيا وبرلمانات الدول الصديقة الذي دعت اليه سعادة السيدة / بوان مهراني رئيسة البرلمان الاندونيسي. شرف مراسم الافتتاح السيد / ماهيندرا سيجار نائب وزيرة الشؤون الخارجية الإندونيسية وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى إندونيسيا.


دولة قطر تؤكد أن الحصار الجائر المفروض عليها انتهاك صارخ لمبادئ المساواة والسيادة والسلامة ولميثاق الأمم المتحدة

جددت دولة قطر التأكيد على أن الحصار الجائر المفروض عليها منذ أكثر من عامين ونصف، ومحاولة فرض إملاءات وسياسات عليها هو انتهاك صارخ لمبادئ المساواة والسيادة والسلامة الإقليمية للدول، ولمبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة، ويخالف الجهود التي تبذلها اللجنة الخاصة الرامية إلى احترام الميثاق والقانون الدولي. جاء هذا في بيان أدلت به، سعادة السفيرة الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، في اجتماع "اللجنة الخاصة المعنية بميثاق الأمم المتحدة وتعزيز دور المنظمة"، بمقر المنظمة الدولية بنيويورك. وأفادت سعادتها، بأن دولة قطر تواصل دعمها لأجهزة الأمم المتحدة لتمكينها من أدائها مهامها، وبما يعزز مكانة الأمم المتحدة، ويُحقق أهدافها، مؤكدة أن الضغوط المختلفة لم تمنع دولة قطر من المضي بطريق التعاون الدولي واحترام المواثيق الدولية، وفي مقدمتها ميثاق الأمم المتحدة. ولفتت سعادتها بهذا السياق إلى الحصار الجائر المفروض على دولة قطر منذ أكثر من عامين ونصف، ومحاولة فرض إملاءات وسياسات عليها في انتهاك صارخ لمبادئ المساواة والسيادة والسلامة الإقليمية للدول، ولمبادئ ومقاصد الميثاق، وبشكل يخالف الجهود التي تبذلها اللجنة الخاصة الرامية إلى احترام ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي. وشددت على ضرورة التصدي لمثل هذه التوجهات لكفالة احترام أحكام الميثاق وتعزيز دور الأمم المتحدة.


السفارة تحتفل باليوم الرياضي للدولة 2020

احتفلت سفارة دولة قطر في جمهورية اندونيسيا، باليوم الرياضي للدولة 2020، في العاصمة جاكرتا. ضمن احتفالات الدولة باليوم الرياضي الذي يصادف اليوم الثلاثاء الموافق 11/02/2020م. بمشاركة رئيس اللجنة الأولمبية الاندونيسية ورئيس جامعة الشريف هداية الله الاندونيسية وعدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة وموظفي السفارة ومنسوبي المؤسسات القطرية في اندونيسيا " إندوسات أوريدو ، QNB، الخطوط الجوية القطرية، جمعية قطر الخيرية ، الهلال الأحمر، ومكتب قناة الجزيرة وعدداً من كبار الشخصيات الاندونيسية ". واشتمل الحفل الذي أقيم في الاستاد الوطني لجمهورية اندونيسيا على فقرات متنوعة ومجموعة من الألعاب الرياضية المختلفة بمشاركة الحضور تنوعت بين رياضة المشي وكرة القدم وكرة الطاولة وكرة الريشة.


قطر تؤكد على موقفها الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني

أكدت دولة قطر على موقفها الثابت من القضية الفلسطينية، وهــو الموقف العربي الملتزم بأن تؤسـس عـملية السـلام عـلى تـسوية شاملة وعادلـة ودائمة تسـتند إلى الشرعية الدولية التي تحفظ للشعب الفلسطيني الشقيق كافة حقوقه المشروعة وفي مقدمتها حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967م، وعاصمتها الـقدس الشرقـية، وعـودة اللاجئين، وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومرجعيات عملية السلام والتي في مقدمتها مبدأ حل الدولتين. جاء ذلك في كلمة دولة قطر التي ألقاها سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية في الاجتماع الوزاري الطارئ الذي عقد اليوم بمقر جامعة الدول العربية. وقال سعادته إن دولة قطر لن تألو جهدًا لدعم كافة جهود الأشقاء الفلسطينيين لاسترداد حقوقهم المشروعة كاملة غير منقوصة.ودعا سعادته الشعب الفلسطيني إلى التمسك بخيار الوحدة وتغليب المصلحة العليا وتحقيق المصالحة الوطنية، بما يحقق تماسك ووحدة الشعب الفلسطيني باعتبارها السبيل الأمثل في نضاله للحصول على كافة حقوقه المشروعة".


سعادة السيد / اندري هادي رئيس بروتوكول الدولة مدير عام شؤون المراسم بوزارة الخارجية الاندونيسية يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سعادة السيدة / فوزية بنت ادريس سلمان السليطي سفيراً مفوضاًً فوق العادة لدى جمهورية اندونيسيا

تسلّم سعادة السيد / اندري هادي رئيس بروتوكول الدولة مدير عام شؤون المراسم بوزارة الخارجية الاندونيسية، نسخة من أوراق اعتماد سعادة السيدة / فوزية بنت ادريس سلمان السليطي سفيراً مفوضاًً فوق العادة لدى جمهورية اندونيسيا. وذلك تمهيداًً لتقديمها الى فخامة الرئيس الاندونيسي / جوكو ويدودو . وتمنى سعادة مدير عام شؤون المراسم لسعادة السفيرة التوفيق في مهام عملها، وللعلاقات الثنائية المزيد من التطور والنماء.


احتفال السفارة باليوم الوطني للدولة

احتفلت سفارة دولة قطر لدى جمهورية اندونيسيا بمناسبة اليوم الوطني الذي يوافق 18 ديسمبر إحياء لذكرى مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، طيب الله ثراه تحت شعار:" حوى المجد والآداب في عشر سنه ونــال المعالــي كلهــا والمراجــل" "المعالي كايده". شرف الحفل سعادة السيد / نديم ماكريم وزير التعليم والثقافة ممثلا عن الحكومة الاندونيسية وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة ونواب من البرلمان ومجلس الشورى وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى جمهورية اندونيسيا، إضافة إلى رجال المال والأعمال والإعلام